كورة نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كورة نيوز


 
الرئيسيةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولاتصل بنا

 

 أخر اخبار دوري ابطال اوربا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kero_meesi
مشرف عام



عدد الرسائل : 241
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

أخر اخبار دوري ابطال اوربا Empty
مُساهمةموضوع: أخر اخبار دوري ابطال اوربا   أخر اخبار دوري ابطال اوربا Icon_minitimeالجمعة أغسطس 22, 2008 2:51 pm

فريق ريال مدريد يبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا *


بات ريال مدريد الاسباني حامل اللقب الموسم قبل الماضي اول المتأهلين الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي في الدور الثاني عندما تغلب على مضيفه بورتو البرتغالي 2-1 يوم الاربعاء في الجولة الرابعة.



و شهدت هذه المرحلة تحقيق كل من ارسنال الانكليزي وديبورتيفو كورونا الاسباني لخطوة مهمة نحو اللحاق به الى دور الثمانية بفوز الاول على باير ليفركوزن الالماني 4-1، والثاني على يوفنتوس الايطالي 2-صفر.

في المباراة الاولى على ستاد داس انتاس في بورتو، تابع ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (8 مرات) نتائجه الرائعة وحقق فوزه الرابع على التوالي في غياب ابرز نجومه في مقدمتهم افضل لاعب في العالم الدولي البرتغالي لويس فيغو بداعي الاصابة في كاحله تعرض لها في مباراة الذهاب الثلاثاء الماضي، بالاضافة الى غياب هدافه راوول والبرازيلي روبرتو كارلوس والفرنسي زين الدين زيدان والحارس ايكر كاسياس الذين فضل المدرب دل بوسكي اراحتهم.

و حسم ريال مدريد نتيجة المباراة في مصلحته في الدقائق العشرين الاولى عندما سجل هدفين عبر الارجنتيني سانتياغو سولاري (7) وايفان هيليغيرا (20)، ونجح في الحفاظ على تقدمه برغم استقبال شباكه هدفا برتغاليا عبر كابوتشو في الدقيقة 28.

و رفع ريال مدريد رصيده الى 12 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة، فيما بقي بورتو رابعا واخيرا برصيد نقطة واحدة علما بان خط هجومه عرف طريقه الى الشباك للمرة الاولى في الدور الثاني اليوم عندما سجل كابوتشو في مرمى الحارس اوسكار.

و منح سولاري التقدم لريال مدريد في الدقيقة السابعة عندما تابع برأسه تمريرة عرضية للمدافع اوسكار مينامبريس من الجهة اليمنى داخل الشباك. وكان سولاري سجل هدف الفوز في مباراة الذهاب الثلاثاء الماضي في مدريد.

و أضاف ايفان هيلغيرا الهدف الثاني في الدقيقة 20 بعد استغلاله كرة مرتدة من الحارس فيتور بايا. وقلص بورتو الفارق بواسطة مهاجمه كابوتشو في الدقيقة 28 اثر تلقيه تمريرة عرضية من هيلدر بوستيغا.

و ضمن المجموعة ذاتها، حقق باناثينايكوس اليوناني الاهم وجدد فوزه على سبارتا براغ التشيكي بهدفين سجلهما ميخاليس قسطنطينو في الدقيقة 15 من تسديدة قوية في الزاوية اليمنى لحارس سبارتا براغ اثر تلقيه تمريرة طويلة من باسيناس، وفي الدقيقة 47 بضربة رأسية اثر ركنية نفذها ميخاليديس اسكنها داخل الشباك برغم محاولة الحارس لابعادها.

و نزل سبارتا براغ بكل ثقله على المرمى اليوناني في الدقائق الاخيرة ونجح في تسجيل هدف الشرف عبر البديل كلاين بضربة راسية (90).

و كان باناثينايكوس فاز على سبارتا براغ 2-صفر في عقر داره الثلاثاء الماضي. وعزز باناثينايكوس موقعه في المركز الثاني برصيد 7 نقاط وبات الاقرب الى حجز البطاقة الثانية، فيما بقي سبارتا براغ ثالثا برصيد 3 نقاط.

فوز كبير للأرسنال *

و على ستاد هايبري في العاصمة لندن سيطر ارسنال على المجريات منذ البداية لاقتناص ثلاث نقاط من باير ليفركوزن بعد ان كان على وشك انتزاعها في عقر دار الاخير في المباراة السابقة للفريقين عندما تقدم حتى الدقيقة الاخيرة بهدف لروبير بيريس قبل ان يخرج متعادلا، ففرض افضليته وحقق فوزا كبيرا بنكهة فرنسية عبر بيريس وتييري هنري وباتريك فييرا الذين سجلوا الاهداف الثلاثة واضاف الهولندي دينيس برغكامب الرابع، قبل ان يسجل تسولتان سيبيشن هدف الشرف للفريق الالماني في الدقيقة 86 من اللقاء.
و افتتح بيريس التسجيل في الدقيقة الخامسة عندما تلقى كرة من فييرا سددها من مسافة قريبة على يسار الحارس هانس يورك بوت (5). وبعد دقيقتين فقط، اضاف مواطنه هنري الهدف الثاني من حالة شبه انفراد وسدد الكرة من بين قدمي الحارس بوت (7).

و كاد الفرنسي الاخر سيلفان ويلتورد أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 22 عندما قام بمجهود فردي وتوغل من الجهة اليمنى قبل ان يسدد كرة في الشباك الجانبي (22). ومن ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها بيريس طار لها اللاتفي ايغور ستيبانوفس وسدد الكرة ببراعة لكن الحارس ابعدها بصعوبة (25).

و سيطر ليفركوزن على المجريات في الدقائق العشرين الاخيرة من دون ان يتمكن من التسجيل رغم المحاولات التي حصل عليها مهاجمه اولف كيرستن الذي سجل له هدف التعادل ذهابا في الدقيقة الاخيرة لان دفاع ارسنال كان بالمرصاد لاحباط جميع المحاولات لينتهي الشوط الاول بتقدم الاخير بهدفين.

و استغل باتريك فييرا خطأ من الدفاع الالماني اثر كرة رفعها هنري من ركلة حرة فتابعها برأسه داخل الشباك مسجلا الهدف الثالث (48). ورد ميكايل بالاك بتسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم (56)، ثم اخرى للبرازيلي زي روبرتو ابعدها ديفيد سيمان الى ركنية (60).

و سدد برغكامب بين يدي بوت (62)، قبل ان يخدعه في الدقيقة 83 ويهز شباكه بهدف رابع من تسديدة ساقطة رائعة. وأنقذ البديل سيبيشن شرف ليرفكوزن بتسجيله هدفه الوحيد في الدقيقة 86 من تسديدة صاروخية.

و انتزع ارسنال الصدارة برصيد 7 نقاط وبات بحاجة الى فوز واحد في مباراتيه الاخيرتين لضمان تأهله الى ربع النهائي.

اليوفي يواجه خطر الخروج *

ديفيد تريزيغيه لاعب اليوفي ضاع بين مدافعي ديبورتيفو

و يبتعد ارسنال بفارق الاهداف عن ديبورتيفو كورونا الذي لم يضيع فرصة لعبه على أرضه وأمام جمهوره في ستاد ريازور وتغلب على يوفنتوس الايطالي 2-صفر وحقق ما عجز عنه في مباراة الفريقين الثلاثاء الماضي في تورينو عندما ارغم على التعادل 1-1 بعدما كان متقدما بهدف نظيف.
و بدأ اصحاب الارض المباراة بقوة سعيا لتسجيل هدف مبكر وكان لهم ما ارادوا في الدقيقة الثامنة عبر القناص دييغو تريستان من كرة من الجهة اليمنى تابعها برأسه داخل الشباك رغم مضايفة المدافع تشيرو فيرارا. وهو الهدف الخامس لتريستان في ثماني مباريات في البطولة هذا الموسم.

و كانت محاولة اسبانية سريعة في الدقيقة 13 عندما مرر فاليرون كرة الى تريستان داخل المنطقة لكن الحارس كان اقرب اليه. وبقي الضغط الاسباني خصوصا من الهجمات عبر الجناحين وتحويل الكرات بالعرض التي اقلقت كثيرا الدفاع الايطالي، وابعد يوليانو كرة خطرة من امام تريستان اثر تمريرة من فكتور من الجهة اليسرى (27).

و كان اداء يوفنتوس سيئا من الناحية الهجومية حتى ان اليساندرو دل بييرو والفرنسي دافيد تريزيغيه كانا شبه غائبين، فيما تحمل خط الدفاع عبئا كبيرا لايقاف الهجمات الاسبانية.

و حاول تريستان رد الجميل الى فاليرون فمرر له كرة من الجهة اليسرى سددها مباشرة من داخل المنطقة في الشباك الجانبي (33)، فيما كانت اول محاولة فعلية ليوفنتوس نحو مرمى ديبورتيفو في الدقيقة 37 من تسديدة للتشيكي بافل ندفيد سهلة في متناول الحارس مولينا.

و كسر تريزيغيه مصيدة التسلل وحاول متابعة كرة من ندفيد لكن الحارس مولينا خرج من منطقته وابعدها (39)، ثم حول مولينا كرة قوية من ركلة حرة من نحو 25 مترا نفذها بيرينديللي الى ركلة ركنية من الجهة اليمنى لم تثمر (40).

و كاد تريستان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة عندما تلقى كرة داخل المنطقة فانفرد ببوفون لكن الاخير نجح في ابعاد الكرة قبل ان يصل اليها.

و نزل يوفنتوس مهاجما في الشوط الثاني املا في ادراك التعادل لكن تكتل لاعبي ديبورتيفو حال دون وصول منافسيهم بسهولة الى مرمى بولينا، فيما اعتمد الاسبان على الانطلاقات المرتدة السريعة.

و كادت احدى الهجمات المرتدة تثمر هدفا عندما مرر فاليرون كرة من الجهة اليمنى الى تريستان امام المرمى لكن بوفون تدخل وابعد الكرة الى ركلة ركنية (59).

و فرض لاعبو ديبورتيفو رقابة ذاتية على حامل الكرة ومنعوا لاعبي يوفنتوس من التمرير بسهولة فكانت كراتهم تنقطع في معظمها على عتبة المنطقة.

و اهدر تريستان كرة هدف اكيد في الدقيقة 65 عندما خطف فران كرة من منتصف الملعب وسار بها ومررها الى الجهة اليمنى داخل المنطقة من الجهة اليمنى حيث تريستان المتابع الذي تباطأ في تسديدها وحاول محاورة الحارس قبل ان يسدد كرة حولها الاخير الى ركلة ركنية.

و بانت خطورة ثنائي خط هجوم يوفنتوس عندما انطلق دل بييرو من الجهة اليسرى ومرر كرة متقنة على باب المرمى الى تريزيغيه الذي ارتقى لها برأسه وكان بحاجة للمسها فقط ليدرك التعادل لكن المغربي نور الدين النيبت صمام امان ديبورتيفو كان يراقبه كظله وابعد الكرة الى ركلة ركنية (69).

و اشرك مدرب ديبورتيفو ايروريتا البرازيلي دجمالينيا لاعب الوسط بدلا من المهاجم فاليرون لتكثيف العدد في وسط الميدان في ظل هجمات يوفنتوس المتواصلة.

و خسر يوفنتوس ورقة مهمة في سعيه لادراك التعادل عندما طرد لاعبه الهولندي ادغار دافيدز، فحصل على انذار اولا لتدخله الخشن على احد لاعبي ديبورتيفو ثم نال البطاقة الحمراء لاحتجاجه على قرار الحكم (73).

و لم يفوت ديبورتيفو الفرصة فاستفاد من النقص العددي ليوفنتوس وضغط مباشرة بعد طرد دافيدز وكان دجالمينيا عند حسن الظن وسجل الهدف الثاني عندما ارتقى لكرة عالية من الجهة اليمنى وتابعها برأسه داخل الشباك على يسار بوفون الذي لمسها من دون ان يتمكن من ابعادها (77).

و افلتت كرة من امام تريزيغيه مررها له دل بييرو على بعد امتار قليلة من المرمى اثر هجمة مرتدة (80)، ثم سدد تريزيغيه كرة بيسراه قريبة جدا من القائم الايسر (85)، رد عليه سيرجيو بكرة قوية من الجهة اليمنى لكن بوفون ابعدها ببراعة الى ركلة ركنية (87)، اتبعها دجالمينيا بكرة قوية من الجهة اليسرى امام المرمى مباشرة (89).

ننتظر الردود/نتمنى الاستمتاع

مشرف المنتدى/kero_meesi

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخر اخبار دوري ابطال اوربا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كورة نيوز :: الدوريات والبطولات :: دورى ابطال اوروبا-
انتقل الى: