كورة نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كورة نيوز


 
الرئيسيةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولاتصل بنا

 

 بقلم: سمير عبدالعظيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zidan2010
عضو متميز+عضو فضى+عضو مشارك+عضو نشيط
zidan2010


ذكر عدد الرسائل : 227
العمر : 28
الموقع : http://zidan2010.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : رياضه
المزاج : حاجات خاصة
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

بقلم: سمير عبدالعظيم Empty
مُساهمةموضوع: بقلم: سمير عبدالعظيم   بقلم: سمير عبدالعظيم Icon_minitimeالسبت أغسطس 16, 2008 2:34 pm

بلا حدود
بقلم: سمير عبدالعظيم

الصين الأسد القادم
الأهلي المستفيد من الاتفاق السري
قضي عدد كبير فاق المليار من المشاهدين في جميع أنحاء العالم ثلاث ساعات أو يزيد مع المتعة والإبهار والاعجاز واللعب بالمؤثرات الضوئية والصوتية مع تسخير كل أنواع التكنولوجيا والعلم الحديث من خلال حفل افتتاح الدورة الأولمبية التي تقام في بكين العاصمة الصينية.
سخرت الصين كل امكانياتها الفنية والبشرية والعلمية لتفرض اسمها علي العالم وتقول إنها الأسد القادم الذي سوف يتفوق علي الجميع.. لم تترك الصين أي نوع من الفنون.. واللعب بالألوان ومزج الحضارة الحديثة التي أطلقت عليها الحضارة من 20 فقرة فنية واستغلت تعداد شعبها الهائل في تنفيذ الفقرات مع استخدام كل وسائل العلم الحديث من ألعاب نارية وإضاءة والفيلم التسجيلي.. كما استغلت صناعة الورق وهي أقدم الصناعات هناك لتقدم به أكثر من لوحة مثل الرقص والرسم في صورة فريدة ورائعة.. كما أعلنت عن هدفها وشعارها في الدورة "عالم واحد وحلم واحد" وقدمت صناعتها الرئيسية الحرير. وكيف كانت تصدره إلي أن استغلته في صناعتها.. وكان الأمر الفريد في دخول وعرض الفرق المشاركة الذين دخلوا بنظام جديد. بطريقة الحروف الصينية وليس بأي لغة أخري لتؤكد انفرادها.
الحقيقة أعلنت الصين عن نفسها من خلال الحفل الرائع وأكدت أن دورتها ستكون الفريدة في كل شيء وكل ما نتمناه أن تستمر أحداث الدورة حتي النهاية ولا يظهر ما يعكرها بعد الاشاعات الكثيرة التي انتشرت لإفسادها وهو ما دعي الدولة لتزيد من القوة الأمنية للحفاظ علي الحدث الفريد.
* * *
* الأهلي لعب مع اتحاد الكرة والتليفزيون بحكمة "الغاية تبرر الوسيلة".. تنازل عن قضية حسني عبد ربه مقابل السماح له بنقل مبارياته من خلال قناته الجديدة حصريا ضاربا كل القنوات التي انتشرت أخيرا ومنعت نقل مبارياته إلا من القنوات الأرضية والفضائية المصرية.. مع انفراد قناته بالتحليل وإجراء الحوارات.. ونجح أيضا في الحصول علي أعلي عائد مادي من بث مبارياته خلال القنوات الأرضية.. ورغم اعتراض البعض علي التنازل عن لاعب الإسماعيلي الذي أسماه البعض استسلاما.
ولكن إدارة الأهلي كانت أذكي حيث العائد كان أفضل. ولعل الطريق أصبح ممهدا الآن ليرسل اتحاد الكرة البطاقة الدولية الخاصة بحسني عبد ربه إلي أهلي دبي منفذا النصف الثاني من المخطط الذي رسمه مع الأهلي.


في الجون
بقلم:عبدالفضيل طه
قرار وزير الشباب والرياضة السوداني "محمد يوسف عبدالله القاضي" بإلغاء مسابقة الدوري العام لكرة القدم بسبب قرار صائب لمجلس إدارة اتحاد الكرة ذكرني بقرار مشابه اتخذه الدكتور عبدالأحد جمال الدين عندما كان رئيساً للمجلس الأعلي للشباب الرياضة.. حل الدكتور عبدالاحد مجلس إدارة الكرة برئاسة الراحل الدكتور حسن عبدون لأن الاتحاد اتخذ قراراً صائباً ضد الأهلي فما كان من عبدالأحد إلا ان قام بحل مجلس الإدارة.
نفس الشيء فعله وزير الشباب بالسودان اتخذ المجلس برئاسة كمال شداد موقفا ضد الهلال السوداني فلم يعجب هذا العمل الوزير فألغي الدوري ومنع كمال شداد من السفر.
أقام مجلس إدارة الاتحاد دعوي ضد الوزير فألغت المحكمة قراره وهو نفس ماحدث عندنا في مصر عندما أعادت المحكمة المجلس الشرعي بقيادة حسن عبدون لرئاسة الاتحاد.
الطريف في قصة السودان أن الدكتور كمال شداد من رجال نادي الهلال السوداني لكنه اتخذ القرار الذي رأي من وجهة نظره ومجلسه أنه الصواب وحقاً ان لا جديد تحت الشمس.. ومن أسف ان هناك قرارات تعسفية يتخذها البعض لاتخدم الرياضة بقدر ماتضرها وتوقف مسيرتها.. ولو كان الاخلاص هو الذي يقود الجميع لما كانت هناك مشاكل تنشب بين الأندية والاتحادات والجهة الإدارية.. وكل مانتمناه أن تختفي ظاهرة القرارات التعسفية من حياتنا الرياضية العربية عامة والمصرية خاصة.
* * *
يلتقي اليوم النادي الأهلي مع الأولمبي السكندري في افتتاح مبارياته للدوري العام لهذا الموسم.. وبالطبع سيفوز الأهلي لأنه النادي الذي يضم معظم منتخب مصر واحتياطيه أو علي الأقل الكثير من هذا الاحتياط.
والمباراة ستكون نزهة لأبناء الجزيرة لا أكثر ولا أقل.. وحسنا فعل الجهاز الفني للفريق بغلق ملف المباراة الودية مع روما.. فهي مهما كانت نتيجتها "ودية" حتي وإن كانت دولية.. والمهم الدوري المحلي الذي يعطيه الأهلي كل اهتمامه ويشرع من اجل هذا كل أسلحته حتي باتت مسابقة الدوري العام لكرة القدم "مسابقة الأهلي وحده" أما بقية الأندية فيكفيها المنافسة علي المراكز التالية.. ومبروك للأهلي البطولة.. قبل أن تبدأ مسابقتها..!


كلمة حرة
بقلم:سامي عبدالفتاح
تمثيلية البيانات العبيطة
في قضية عبدربه

الاهلي أسعدنا بمهرجان روما يوم الأربعاء الماضي في ستاد القاهرة.. بإحضار فريق اوروبي كبير للعب في القاهرة. كلما سمحت الظروف. سوف يساعد كثيراً علي تحسين الذوق العام. والاقتراب اكثر من المجتمع الكروي الاوروبي. الذي قد يسهم في تحسين سلوكياتنا الاجتماعية بصفة عامة.. فالكرة وجماهيريتها لها دور كبير في تحسين صورة المجتمع أو اساءتها.. لذلك فإن حضور روما الايطالي خطوة مشجعة جداً. وأتمني لو أن هناك اجندة معروفة للموسم الكروي الجديد محدداً فيها مواعيد زيارات الفرق الاوروبية سواء للمنتخب الوطني أو الاهلي والزمالك بصفتهما الأكثر جماهيرية والأقدر علي استقدام هذه الفرق.. وقد سمعت انباء طيبة بأن رئيس الزمالك ممدوح عباس يسعي بقوة لدعوة فريق ريال مدريد. للعب مع الزمالك في القاهرة.. وبذلك لا يكون الزمالك أقل من الاهلي في شيء. والذي سبق له اللعب مع ريال مدريد. وفاز عليه أيضاً.
وبمقدار ما أسعدنا الاهلي بمهرجان روما يوم الأربعاء بقدر ما أتعسنا بالبيان المفضوح في حكاية الف ليلة وليلة "بتاعة حسني عبدربه".. البيان الذي أعلن فيه مجلس الاهلي رفع يده عن هذه القضية فيما يخص اللاعب الذي لا يريد أن يلعب للاهلي رغم توقيعه علي عقود واستلامه لشيكات.. وأيضاً ذكر البيان أن الاهلي لن يخاصم الاتحاد المصري الذي اقر واعترف بحقوق الاهلي في اللاعب.. وأكد البيان في النهاية بأن ادارة الاهلي سوف تشكو وتقاضي نادي ستراسبورج الذي لم يلتزم بعهوده وعقوده مع الاهلي.
بيان الاهلي صدر قبله منه ب 24 ساعة فقط بيان أغرب من اتحاد الكرة. يؤكد فيه أنه لن يرسل بطاقة حسني عبدربه لنادي اهلي دبي. وأنه قد ثبت له أن للاهلي حقوقاً في اللاعب ولدي النادي الفرنسي. وأنه يسانده في المطالبة بهذه الحقوق لدي الفيفا.
وبرغم أنني علقت علي بيان اتحاد الكرة بإيجابية فور صدوره ولكني تشككت فيه كثيراً. لأنه جاء عكس كل التصريحات السابقة عليه بأيام والصادرة من نفس اتحادنا "اللي في الجبلاية" تؤكد أنه سيصدر البطاقة الدولية الخاصة باللاعب إلي النادي الذي سيحدده نادي الاسماعيلي.. وايضاً عكس نتائج جلسة التوفيق والتهدئة والأنهاء السلمي للأزمة التي جمعت بين سمير زاهر وحسن حمدي الشهر الماضي في فندق جراند حياة. وهي جلسة سرية وخاصة جمعتهما معاً فقط.. وتم خلال هذه الجلسة أن يعلن الاهلي تنازله عن اللاعب وإنهاء الموقف مع مساعدة الإهلي في تقديم شكوي إلي الفيفا ضد ستراسبورج.. ولكن الفيفا أفسد هذا الاتفاق عندما أرسل لاتحاد الكرة المصري اخطاراً بأن الاسماعيلي هو صاحب الحق في اللاعب.. وهكذا فجأة أصبح شكل الاهلي "وحش" لأن لا حق له.. رسمياً.. في اللاعب كي يتنازل عنه.. وكان لابد من الانتظار بضعة أيام للبحث عن مخرج جديد من هذه الورطة المعنوية.. فكانت الفكرة "العبيطة" للبيانات المتبادلة في يومين.. اتحاد الكرة يؤكد حقوق الاهلي. والاهلي يتنازل عن هذه الحقوق. لتكون النهاية السعيدة مثل أفلام زمان اللذيذة.. ولكن علي رأي العديد من القراء الذين خاطبوني علي البريد الالكتروني: "علي مين يا بابا"!!


أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
الفوز الذي حققه الزمالك علي المحلة في أول مباراة له في الدوري مهم ومطلوب للفريق الأبيض لأنه سيعطي لاعبيه دفعة معنوية كبيرة فالفوز جاء بعد أداء جيد وقدموا في المباراة ما يجعلهم يستحقون هذا الفوز الذي سيفتح لهم أبواب المنافسة من البداية ولكن ما حدث بين جمال حمزة وريكاردو سبب شرخاً كبيراً للجماهير وهي تري لاعبي الفريق الواحد وهما يتبادلان "الصفع والأقلام كل علي وجه الآخر" وكأنهما يلعبان في الشارع "كرة شراب" ما حدث يعطي انطباعاً من الوهلة الأولي أن الفريق يعاني من نار التفكك "الأسري" الذي من المفروض أن يربط بين اللاعبين ويفتقد لروح المحبة والإخوة وروح الفريق الواحد.. الجهاز الفني يجب ألا يترك هذه الأحداث تمر دون عقاب للاعبين معاً ولابد من وقفة حازمة وحاسمة معهما ويكون العقاب رادعاً دون "دلع" حتي لا ينفرط عقد الفريق من البداية فالطريق مازال طويلاً والاخلاق يجب أن تعلو فوق أي اعتبارات أخري.
*****
* الفوز الذي حققه المصري علي الاتحاد يؤكد أن الفريق سيكون له شأن هذا الموسم بعدما ارتدي اللاعبون ثوب حسام حسن في الحماس والكفاح والقتال في الملعب.. إلي أن يصل للهدف.. في المقابل فإن الاتحاد "فيه حاجة غلط" و"حاجة كبيرة جداً" إن لم يصححها من أولها فلا يلومن إلا نفسه في النهاية لأنه ليس في كل مرة "تسلم الجرة" ويبقي في الممتاز بدعاء الجماهير فقط.
*****
* الأهلي ملأ الدنيا غضباً واحتجاجاً علي ياسر عبدالرءوف الذي ادار مباراته مع روما الإيطالي وألقي بمسئولية خسارته بالثلاثة عليه وتناسي جهازه الفني أخطاءهم وأخطاء دفاعهم في المباراة وارتدوا ثوب المظلومين رغم أن الحكم ألغي هدفاً صحيحاً لروما قبل هدفهم المشكوك فيه.. اعتقد أن الرسالة التي يريد الأهلي توصيلها للحكام ولجنتهم مع بداية الموسم وصلت لهم بعدما أعلن أنه لا يريد أن يدير عبدالرءوف مباراة لهم مستقبلاً.. ولكن ماذا قدم الأهلي ليستحق عليه الفوز علي روما؟!
*****
* مع بداية الأوليمبياد في بكين ليس أمامنا إلا دعوة واحدة فقط.. يارب ميدالية نكمل بها فرحتنا التي دخلت قلوبنا منذ أربع سنوات في اثينا.


ليبرو
محمد مجاهد
أجري اتحاد كرة القدم تعديلا في نظام الانذارات.. مع بداية الموسم الكروي الجديد.. يتضمن القرار ايقاف اللاعب مباراة واحدة في حالة حصوله علي 3 انذارات مع غرامة 3 آلاف جنيه للاعب الدوري العام الممتاز وبالنسبة للاعبي القسمين الثاني والثالث نفس العقوبة مع غرامة 200 جنيه للثاني و100 جنيه للقسم الثالث وهو قرار حكيم فعلا وأتمني أن يكون ذلك حافزا لجميع اللاعبين لكي لا يحصلوا علي الانذارات ويلزم باللعب النظيف داخل الملعب وعدم الاعتراض علي قرارات الحكام حتي لا يتعرضوا لعقوبة الكارت الأصفر.
والشيء الجديد أيضا التصريح الذي أعلنه سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وانفردت "المساء" بنشره وهو مكافأة مالية قدرها مليون جنيه لبطل الدوري العام وهو مبلغ كبير حقا وأتمني أن يتم تنفيذه من الموسم الجديد ولا يتم إلغاء هذا القرار اطلاقا لأن الكرة حاليا احتراف ولابد من مكافآت للأبطال بدلا من تسلم الدرع والسلام.
وإنني واثق تماما في أن الكابتن سمير زاهر سيقوم بالتنفيذ لأنه قادر علي ذلك والتجارب أكبر دليل لأن الاتحاد لديه أفكار مالية تجعله يقدم أكثر من هذا المبلغ.
وأتمني أن يتم صرف مبلغ نصف مليون جنيه لكل ناد يصعد للممتاز ليكون ذلك حافزا للأندية لكي تصعد لدوري الأضواء والشهرة لأن كرة القدم حاليا احترافية بحتة وانتهي تماما زمن الهواية.
كل شيء يتم التعامل به من خلال المادة ولذلك لابد من تكريم البطل ماديا وهو ما أكده الكابتن سمير زاهر.
* عاد الكابتن محمود عثمان لعضوية لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم مرة أخري بعد غياب طويل عن اللجنة وهو مكسب كبير للجنة فهو رجل علاقات عامة من طراز فريد.. بالإضافة إلي قدرته الفائقة علي احتواء أي أزمة بصدر رحب دون انفعال فضلا عن كونه متمرسا في العمل الإداري بكفاءة عالية وقطعا سيسعي ومن مع الكابتن حسين فهمي رئيس اللجنة والكابتن أحمد بدوي سكرتير عام اللجنة.
وأتمني أن يكون هناك متحدث رسمي باسم اللجنة في المرحلة المقبلة مثلما كان يحدث في عهد الكابتن جمال الغندور رئيس اللجنة السابق الذي أدي واجبه علي الوجه الأكمل.
بالمناسبة مطلوب إعادة النظر في لجان حكام المناطق في المرحلة الجديدة لأن هناك لجانا تدار في المناطق بطريقة عشوائية والكابتن حسين فهمي قادر علي إعادة الصورة الطيبة للجان حكام المناطق في المرحلة الجديدة.
بالمناسبة قال لي الكابتن أحمد عودة الحكم الدولي القدير إنني اعتزلت التحكيم المحلي ومستمر دوليا حتي نهاية هذا العام فقط وضميري مرتاح تماما بعد أن أديت واجبي طوال 25 عاما عموما نتمني التوفيق لأحمد عودة

هاتريك
طارق مراد

نجاح النادي الأهلي في تأكيد تربعه علي قمة مجموعته في بطولة كأس إفريقيا لدوري الأندية الأبطال لكرة القدم بأربع نقاط ومعه نادي الزمالك الذي استعاد حقه كاملا في المنافسة علي الصعود للمربع الذهبي للبطولة بعد أن قفز للمركز الثاني بعد الأهلي برصيد 3 نقاط يمثل خطوة هامة للغاية لقطبي الكرة المصرية لاستكمال مشوارهما في رحلة الملايين الإفريقية بأدغال القارة السمراء وهو ما يأمله ويتمناه الملايين من عشاق الأهلي والزمالك خاصة أن مباراتي الجولة الثانية للبطولة الإفريقية أثبتت عمليا أن خبرات وامكانات ومهارات نجوم الأهلي والزمالك تفوق كثيرا لاعبي أفيال أسيك الإيفواري الذي تعامل معهم الأهلي وسط جماهيرهم بالعاصمة أبيدجان. وإذا كان البعض يلوم جوزيه المدير الفني للأهلي ميله للدفاع وتأمين منطقة مرماه أولا ولكن لابد أن نتفق أن نظام دوري المجموعات في دور الثمانية للبطولة يتيح له أن يلعب بهذا التكتيك الذي يعتمد أولا علي عملية تجميع النقاط هذا من ناحية.. ومن ناحية أخري أنه كان يلعب أمام فريق جريح سيهاجم بشراسة لأن لا بديل أمامه سوي الفوز بعد خسارته أولي مبارياته من ديناموز هراري.. ولكن كما شاهدنا فأفيال أسيك لا تمتلك سوي عنصر السرعة واللياقة البدنية العالية.. ولكنها تفتقد المهارة والخبرة والتكتيك المتطور والحلول الفردية للمواقف الصعبة.. ونفس تلك السلبيات ونقاط الضعف تنطبق علي فريق ديناموز هراري الذي لعب أمام الزمالك باستاد القاهرة والذي انتهي بتفوقه بهدف نظيف لنجمه المدافع الفدائي المتألق عمرو الصفتي وكان الزمالك في أشد الحاجة لهذا الفوز ليستعيد فرصته في المنافسة للحصول علي أحد المركزين الأول أو الثاني في المجموعة بما يضمن له استكمال مشواره بنجاح وقوة في البطولة مع الأهلي بالصعود بالمربع الذهبي كما أعاد هذا الفوز الغالي للاعبين الثقة في أنفسهم وثقة جماهيرهم فيهم بعد أن قدموا عرضا قويا كان أهم ما فيه تلك الروح القتالية التي أدي بها اللقاء ولو أن نجوم الفريق أحسنوا استغلال الفرص التي أتيحت لخرج الزمالك فائزا بأكثر من هدف والمهم هنا أنه بجانب تألق عمرو الصفتي كان أحمد مجدي جوكر الفريق ليثبت أنه مكسب كبير للزمالك في أي مركز يلعب فيه.. وهنا لابد من الاشادة بحارس الأهلي المتألق أمير عبدالحميد الذي لعب دوراً كبيراً بيقظته وحسن توقعه وسرعة تلبيته في الحفاظ علي شباك الأهلي نظيفة أمام أفيال أسيك ليؤكد عمليا أنه لم تعد هناك مشكلة في حراسة مرمي الأهلي من الآن.. وهؤلاء اللاعبون الثلاثة الصفتي وأمير وأحمد مجدي كانوا من أهم مكاسب الأهلي والزمالك في مباراتي الجولة الثانية في البطولة الإفريقية بجانب ما أثبتته علي أرض الواقع من أنهما الأحق والأجدر باحتلال قمة مجموعتهما والانطلاق للمربع الذهبي علي حساب منافسيهما في المجموعة أسيك وديناموز هراري نتيجة لتفوقهما عليهما في أغلب عناصر الساحرة المستديرة.. ولكن أتوقع أن نري قطبي الكرة المصرية في نهائي عرس الأندية الإفريقية رغم أنف القرعة التي أوقعتهما معا بمجموعة واحدة في دور الثمانية.. وكل الأمنيات لنجومنا بمزيد من النجاحات والتفوق.



اترك لكم التعليق ع المقالات الرياضية





يارب انى احب عبدك هذا حبا خالصا لوجهك الكريم فاجمعنى بة فى رياض الجنة
الله يرحمك ياغالى
-------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mrzidan.ahlamontada.net
 
بقلم: سمير عبدالعظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كورة نيوز :: منتدى الكووووورة :: مقالات-
انتقل الى: