كورة نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كورة نيوز


 
الرئيسيةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولاتصل بنا

 

 في مباراة مليئة بالشد العصبي .. الأهلي يلقى أول هزيمة له بفريقه الكبير منذ عدة مواسم .. الفوز مستحق للمصري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zidan2010
عضو متميز+عضو فضى+عضو مشارك+عضو نشيط
zidan2010


ذكر عدد الرسائل : 227
العمر : 28
الموقع : http://zidan2010.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : رياضه
المزاج : حاجات خاصة
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

في مباراة مليئة بالشد العصبي .. الأهلي يلقى أول هزيمة له بفريقه الكبير منذ عدة مواسم .. الفوز مستحق للمصري Empty
مُساهمةموضوع: في مباراة مليئة بالشد العصبي .. الأهلي يلقى أول هزيمة له بفريقه الكبير منذ عدة مواسم .. الفوز مستحق للمصري   في مباراة مليئة بالشد العصبي .. الأهلي يلقى أول هزيمة له بفريقه الكبير منذ عدة مواسم .. الفوز مستحق للمصري Icon_minitimeالسبت أغسطس 23, 2008 10:14 pm

قائمة الـ 19 لاعباً ..

اختار الجهاز الفنى للأهلى 18 لاعباً للدخول فى معسكر مغلق ليلة أول من أمس .. استعداداً للقاء المصري البورسعيدي .. المقرر له في التاسعة والنصف مساء الأربعاء .. فى إطار مباريات الأسبوع الثاني لبطولة الدورى .. واللاعبون الذين وقع عليهم الإختيار هم :


أمير عبد الحميد (1) .. وأحمد عادل عبد المنعم (31) .. وشادى محمد (7) .. ومحمد سمير (33) .. ووائل جمعه (26) .. وأحمد السيد (5) .. وسيد معوض (11) .. وجيلبرتو (12) .. وأحمد حسن (17) .. وأنيس بوجلبان (20) .. وإينو (27) .. وحسام عاشور (25) .. ومحمد بركات (Cool .. وحسين ياسر المحمدي (13) .. ومحمد أبو تريكه (22) .. وفلافيو (23) ... وعماد متعب (9) .. وأسامة حسنى (18) ..

وكان الفريق قد أدى مرانه في الحادية عشرة صباح الإثنين الماضي .. وجاء المران خفيفاً لعدم إرهاق اللاعبين .. ثم تناول اللاعبون وجبة الغداء عقب انتهاء المران ثم استقلوا السيارة إلى مدينة بورسعيد ...



تحليل المباراة ... 0 / 2 للمصري على البطل الأهلي ..

النادي المصري يحقق فوزاً ثميناً على البطل الأهلي في مباراة مليئة بالأحداث العصيبة ..

في نتيجة غير متوقعة .. ولكنها مستحقة طبقاً لسير اللعب طوال الشوطين .. لقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خسارته الأولى هذا الموسم .. وهي الخسارة الأولى للفريق الأول منذ عدة مواسم .. عندما خسر من مستضيفه المصري البورسعيدي بهدفين نظيفين .. أحرزهما نجم المباراة محمد جابر (5) .. في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول .. وأحمد شديد قناوي (12) .. الذي أدى بشكل جيد .. في الدقيقة 83 من زمن الشوط الثاني ..

أحرز هدفي اللقاء اللاعبان محمد جابر في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول .. وأحمد شديد قناوي في الشوط الثاني .. في الدقيقة 83 من زمن المباراة ..



أحداث الشوط الأول .. 0 / 1 .. للمصري .. لمحمد جابر (5)

بدأ اللقاء بشكل مثير من الفريقين دون أي فترة لجس النبض .. وأستطاع عاشور الأدهم لاعب المصري في الدقيقة الخامسة أن يطلق قذيفة من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها أمير عبد الحميد حارس الأهلي بببراعة ..

وسدد وجيه عبد العظيم من داخل منطقة جزاء الأهلي .. بعدما استقبل عرضية محمد جابر من الجهة اليسرى .. ولكن علت العارضة بقليل ..

وفي ق 23 .. الهدف الأول جاء فى الدقيقة 23 من الشوط الأول حيث قام المساعد شريف صلاح بمنح خطأ غير صحيح .. على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليمنى عقب تمثيل واضح من ظهير الأيسر السابق أحمد شديد قناوي .. الذي أدعى السقوط .. لينفذ نفس اللاعب الخطأ بأسلوب كرة المصري .. منذ بداية المباراة على العارضة القريبة .. وترجم منها محمد جابر (5) .. سيطرة المصري على مجريات الشوط الأول .. ووضع الكرة بقدمه اليمنى على يسار أمير عبد الحميد بعدما استقبل عرضية من ضربة حرة مباشرة .. لم يقف فيها حسام عاشور في المكان المناسب .. من أحمد شديد قناوي .. وصلت للمجتهد محمد جابر .. الذي جرى في حراسة وائل جمعة .. وخطف الكرة شريعة في الزاوية القريبة الضيقة .. فاجأ بها أمير عبد الحميد .ز الذي لم يحسن التوقع ... وإنتظر كرة عالية .. محرزاً الهدف الأول للمصري .. وهدف الإطمصنان للاعبيه .. وهو الخدف الذي زاد من هدوئهم في الملعب .. وإن عابهم الإرتداد للدفاع .. ولكن سوء خالى لاعبي الأهلي هي التي لم تكنهم من تعويض الهدف المبكر .. الذي جاء قي منتصف الشوط الأول .. وما زال أمام الفريق شوطاً ونصف .. كي يعدل المسار..

رغم تقدم المصري .. وامتلاكه لمعظم أجزاء الشوط الأول .. إلا أن مدير الكرة للفريق البورسعيدي إبراهيم حسن .. لم يتوقف عن الأعتراض على حكم اللقاء الذي رضخ للضغوط الكبيرة .. التي تمارس عليه من خارج الخطوط .. وأسرف فس الأنذارات للاعبس الأهلي .. ومنح الفريق المضيف عدة أخطاء مباشرة .. جاء منها الهدف الأول للمصري.



في ق 33 .. حاول لاعبو الأهلي الدخول في المباراة بعدما احتسب حكم المباراة حمدي شعبان ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء المصري .. تصدى لها أحمد صديق ولكنه صوبها ضعيفة في يد حارس المصري الغاني جورج أواه ..

في ق 35 .. بعدها أجرى المدير الفني البرتغالي للنادي الأهلي تغييراً مبكراً في محاولة جادة لتغيير مسار المباراة .. بإشراك محمد أبو تريكه .. بدلاً من أحمد صديق .. أملاً في تعويض النتيجة ..

ق 36 – 45 .. وتبادل الفريقين الهجوم في أخر 10 دقائق من الشوط .. ولكن بدون أي خطورة حقيقية على المرميين .. وإنعدمت الخطورة تقريباً من مهاجمي الأهلي .. فعماد متعب ذهنه ليس مع فريقه .. والإنسجام مفقود بينه وبين فلافيو .. كما أنهما لن تصلهما أية كراتت يسهل التصرف فيها .. ولم يستثمر أحدهما تلك الهجمات لينتهي الشوط الأول بتقدم المصري بهدف محمد جابر ..



أحداث الشوط الثاني .. 0 / 1 .. للمصري .. نتيجة نهائية 0 / 2 ..

وبدأ الشوط الثاني بهدوء واضح من الفريقين على عكس بداية الشوط الأول .. وانحصر اللعب في وسط الملعب في العشر دقائق الأولى من الشوط ..

في ق 54 .. أجرى حسام حسن مدرب المصري التغير الأول لفريقه بإشراك محمد كمارا .. بدلاً من عاشور الأدهم، .. وفي المقابل دفع مانويل جوزيه بأخر تغيرين للأهلي بنزول أحمد حسن .. وحسين ياسر بدلاً من عماد متعب .. وأنيس بوجلبان ..

ولعب الأهلي بشكل أفضل من الشوط الأول واستطاع أن يمتلك الكرة معظم الأوقات .. لكن دون خطورة على مرمى المصري ..

وأجرى الفريق البورسعيدي تغييره الثاني بإشراك إيفوسا .. بدلاً من وجيه عبد العظيم .. ومحمد الجباس بدلاً من أحمد عثمان ..

في ق 69 .. خسر الأهلي جهود مدافعه وائل جمعة بعدما أشهر حكم اللقاء حمدي شعبان البطاقة الحمراء في وجهه بعد حصوله على الإنذار الثاني ..

في ق 74 .. بعدها أهدر مهاجم المصري أحمد جلال فرصة إحراز الهدف الثاني بعدما أضاع إنفرادا واضحا بحارس الأهلي أمير عبد الحميد ولعب المكرة على بعد حوالي 20 سم من القائم الأيسر لأمير .. في ق 81 .. بعدها غادر إبراهيم حسن مدير الكرة بالمصري مقاعد الجهاز الفني .. بعد طرده من قبل حكم اللقاء لاعتراضه على قراراته بكريقة غير لائقة .. وهمجية ..

وفي ق 83 .. الهدف الثاني للمصري .. عندما قام إيفوزا لاعب المصري بإرتكاب خطأ واضح ضد أحمد حسن (17) .. لم يحتسبه الحكم المذعن للتهديدات الخارجية .. حمدي شعبان .. لترتد الكرة على دفاع الأهلي ليستخلصها أحمد شديد قناوي.. الذي بحث عن ضربة جزاء .. وخشي لاعبو الأهلي مواجهته في ظل وجود هذا الحكم المتحفز .. ليلعب الكرة إلى محمد الجباس .. الذي سدد كرة قوية يردها أمير بغرابة إلى عمق الدفاعات لتجد شديد قناوي مرة أخرى الذي سدد كرة بيمناه .. في الزاوية البعيدة .. لم يتحرك لها أمير جيداً ليحرز الهدف الثاني للمصرى .. وكأن قدر الأهلي أن ينجح اللاعبون الذين تركوه في إحراز أهداف في مرماه .ز وكان أحمد جلال قد مجح الموسم الماضي في هز شباك الأهلي في المباراو التي تعادل فيها الفريقان 2 / 2 ..

ولأن الكرة كانت مش ماشية مع الأهلي .. فبعد أن كاد فلافيو أن يضيق الفارق .. بعد تصويب كرة ثوية من على حدود منطقة جزاء المصري لكنها تصطدم في العارضة.. وترتد إلى حارس المرمى الموفق في مباريات الأهلي ..

وتستمر سيطر الأهلي لنهاية المباراة لكن دون إيجابية على المرمى إلى ان اطلق حكم المباراة صفارته معلناً فوز المصري بهدفين نظيفين. . .بعد أن أضاف 5 خمس دقائق و ب ض ..

شهدت المباراة 6 كروت صفراء لشادي محمد .. وحسام عاشور .... وانيس بوجلبان وعاشور الأدهم ودودي الجباس .. وعاشور الأدهم .. ووجيه عبد العظيم .. بالإضافة لطرد وائل جمعة من الأهلي وإبراهيم حسن إداري المصري ..

وحصد بذلك المصري على النقطة السادسة بعد فوزين هامين على الإتحاد والأهلي بينما استمر الأهلي عند الثلاث نقاط من فوز على الأولمبي وهزيمة من المصري ..



خلاصة المباراة ...

جاء أداء لاعبي الأهلي ضعيفاً .. خلال المباراة .. وكان معظم النجوم ليسوا في مستواهم المعروف عنهم ..

وكان الإنسجام ليس تاماً بين خط الدفاع بقيادة شادي محمد .. ووائل جمعة .. وأحمد السيد .. بالإضافة إلى غدم تفاهم أمير عبد الحميد وأحمد السيد في أكثر من كرة .. حتى أن مستر جوزيه لم يعجبه الجوار النائي بين اللاعبين ..

وكان الإهتزاز الواضح هو سمة أداء حارس مرمى الأهلي أمير عبد الحميد .. الذي ساهم فى ضغط فريقه في أكثر من مناسبة ببقائه في منطقة جزائه وعدم خروجه لتغطية خط دفاعه .. كما أنه لم يحسن إرسال الكرات في الشوط الثاني .. ولم يقدر الهواء الذي كان مظاهرا للأهلي في الشوط الثاني ..

فى المقابل ظهر المصري مترابطاً .. وغلب الحماس المرشد على لعبه .. وقد اتسم أداؤه بالعنف .. والضغط على الخصم .. غي كرات كثيرة إحتسبها الحكم حمدي شعبان لصالحه للأسف .. وحاولوا إضاعة الوقت بطريقة فرق شمال أفريقيا .. وسط حماية من حكم اللقاء حمدي شعبان ومساعده شريف صلاح .. اللذان قاما بتحجيم أداء الأهلي ..

وأسرف حمدي شعبان في منح الإنذارات للاعبي الأهلي على وجه الخصوص ... ويبدو أننا في المباريات القادمة سنشاهد أخطاء من الحكام ضد الأندية الكبيرة .. وخاصة النادي الأهلي .. ونهيب بالكابتن حسن فهمي رئيس لجنة الحكام أن يعقد جلسات تثقيفية لحكامه .. ويعدم ذهنياً وبدنيا بطريقة أفضل .. فكم من مرة تصطدم الكرة بالحكم .. وهو متمركز بطريقة خاطئة .. في المكان الذي فيه الكرة .. مع أن الحكم لم يكن السبب المباشر في الخسارة المستحقة .. ولكم أداء لاعبي الأهلي .. الضعيف .. وأداء النادي المصري .. وتوفيقه هو الذي أدى أن يفوز أصحاب الأرض ..

أحمد شديد قناوي ثاني لاعب ينتقل من الأهلي إلى المصري ويسجل في فريقه القديم وكان قد سبقه زميله أحمد جلال الذي سجل الموسم الماضي في الأهلي .

أقيمت المباراة وسط أجواء إرهابية ساعد في اشتعالها المدير الفني للمصري حسام حسن بتصريحاته غير المسئولة قبل بداية اللقاء ..

الحارس جورج أواه كان موفقاً بدرجة غير طبيعية ..

في المقابل ظهر أمير عبد الحميد بمستوى مهزوزاً بعض الشيء .. وقد زال هذا الإهتزاو بعد الهدف الثاني .. وعليه التدريب على رد الكرة لزميل .ز وليس تطفيش الكرة بأي وسيلة .. ورغم أنه حارس جيد إلا أنه يحتاج إلى المزيد من الوقت ليصبح جديراً بأن يكون الحارس الأول لمرمى الأهلي .

خط الدفاع كان في غير حالاته المعهودة .. مظراً لضعف حط الوسط .. وعدم مق\\رتهم إنتلاك منطقة الوسط الهامة ..

من يحاسب المدير الفنى للمصري وتوأمه على الألفاظ الخارجة .. والسب العلني الذي تفوه به التوأم في حق حكم اللقاء حمدى شعبان .. الذي أعن لتهديداتهم .. وظلم الأهلي في قرارات مؤثرة كثيرة ..[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mrzidan.ahlamontada.net
 
في مباراة مليئة بالشد العصبي .. الأهلي يلقى أول هزيمة له بفريقه الكبير منذ عدة مواسم .. الفوز مستحق للمصري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كورة نيوز :: منتدى الكووووورة :: الاستوديو التحليلى-
انتقل الى: