كورة نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كورة نيوز


 
الرئيسيةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولاتصل بنا

 

 ومضى عام على رحيل حبيب القلب محمد عبد الوهاب ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zidan2010
عضو متميز+عضو فضى+عضو مشارك+عضو نشيط
zidan2010


ذكر عدد الرسائل : 227
العمر : 28
الموقع : http://zidan2010.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : رياضه
المزاج : حاجات خاصة
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

ومضى عام على رحيل حبيب القلب محمد عبد الوهاب .. Empty
مُساهمةموضوع: ومضى عام على رحيل حبيب القلب محمد عبد الوهاب ..   ومضى عام على رحيل حبيب القلب محمد عبد الوهاب .. Icon_minitimeالخميس سبتمبر 25, 2008 9:24 pm

ومضى عام على رحيل حبيب القلب محمد عبد الوهاب ..


رساله محمد عبد الوهاب الأخيرة

لا تبكى نفس على شيء قد ذهب ...

ونفسي التي تملك كل شيء ذاهبة .. !!!!!

محمد عبد الوهاب



مازالت صدمة سماعي لهذا الخبر المزعج تتملكني .. ذلك الخبر الحزين الذي أنبأني منذ 367 يوماً .. برحيل شاب في مقتبل العمر .. "محمد عبد الوهاب " .. بل ومازال قلبي ينفطر من الحزن والأسى .. ليس لهول المفاجأة .. وليس لإعتراض مني .. لا سمح الله .. على أمر أصدرته السماء .. فوجب تنفيذه في الحال .. فهذه هي حكمة الحياة .. يهبط المرء فيها ضيفاً لأجل مسمى من عند الله .. ويظل في هذه الحياة الدنيا .. يجعل الله له فيها مثوىً ومتكئاً .. ويتركه فيها .. ويهبه عقلاً يفكر به .. ويخيره كي يعمل ما يشاء .. وعلى المرء أن يعمل عملاً صالحاً .. أو دون ذلك .. وأرسل عليه شهوداً يسجلون له ما يفعله من خير .. وما يقترفه من شر .. إلى أن تأتي ساعة التلبية .. وهي اللحظة التي ينصاع فيها ملك الموت بلا تردد لأمر حدد له منذ يوم مولده.. ويهبط ليقبض روحه بدون أن يتأخر لحظة .. أو يتقدم لحظة .. ويعيدها إلى صاحبها الذي أمر أن تكون .. وأمر أن تظل في هذه الحياة الدنيا لفترة محدودة .. كما أمر أن تسترد هذه الوديعة بعد ذلك .. التي خلفها الخالق على الأرض ..

ومازال الحزن يسيطر على مشاعري حتى الآن .. وبعد مرور سنة كاملة وبضعة أيام مضطربة ويختلج في صدري أحاسيس كثيرة .. لا أستطيع فهم سببها .. ولماذا يحزن المرء لفراق صاحبه .. أو خليله .. ويحار فهمي على وصفها .. هل هو الحزن على فراق هذه الحبيب .. أو العشرة التي تعودت عليها النفس .. أو لعلها الخوف أن يحدث مكروه لأحد الأحباب .. وتعود النفس تتلظى بحزنها عليه .. وتكتوي بنار رحيله .. والعجيب أن هذه المشاعر تدور بخلد الإنسان .. وهو يعلم جيداً أن الموت حق على كل إنسان .. وعليه أن يلاقيه في يوم من الأيام .. أو لعله الإستغراب من مغادرة شاب يافع .. في مقتبل عمره .. كان بالأمس القريب ملء الأعين .. وكان شعلة من النشاط .. كلها تساؤلات ليس لها إلا جواب واحد .. وهي حكمة الله في خلقه لهذه الدنيا بمن عليها .. وخلق الإنسان فأحسن صنعه .. وسخر له الشمس والقمر .. وجعل له الأرض ذلولاً يمشي في مناكبها .. يأكل من خيرها .. ويتمتع بما عليها من نعم وخيرات إلى حين ..

لا أستطيع ان اصف لكم مدى الحزن الذي تملكني وإعتصر قلبي .. فقد عرفت هذا الشاب .. كما عرفه كل محب للأخلاق .. وكل عاشق للفانلة الحمراء .. وتعاملنا معه جميعاً .. مثله مثل باقي لاعبى النادي الأهلي .. بصفتي عاشق لهذا النادي .. نادي الأخلاق .. والمثل العليا .. والتمسك بالتعاليم السماوية الشريفة .. لقد شعر كل أعضاء الصرح الجميل الرابض على أرض الجزيرة بوسط القاهرة .. ولمسوا في هذا اللاعب صفات جميلة .. من هدوء رباني .. وطيبة ملائكية .. وتمسك جميل بالدين .. وإصرار على التواضع .. وإنكار الذات .. وتفضيل الغير على نفسه .. ولم تكن هذه هي كل صفات الراحل العزيز على القلب .. بل له صفات أخرى عميمة .. ببساطة ... لقد كان يشعر كل من يتعامل مع عبد الوهاب أنه أخ له .. لا يشغل هذا الحزء الصغير من جسده إلا كل حب لمن يحيط به .. لقد كان عبد الوهاب لا يعرف للكراهية معنىً .. ولا تجد البغضاء محلاً في جسده الضعيف ..

وعلى هذا يكون من رحل عن هذه الحياة الدنيا هو هذا الأخ .. والصديق .. والحبيب .. والخليل .. وليس من رحل هو لاعب كرة .. الذي كان يصول ويجول .. ويحرز الأهداف .. أو يمرر تمريراته القاتلة .. لأبو تريكه ومتعب وفلافيو كي يحرزوا بها أهداف الأهلي .. إن من رحل عنا في ذلك اليوم الموعود ليس أي لاعب لا يمت لنا بصلة محددة .. ولكنه الأخ الحبيب على النفس .. والعزيز على القلب ..

إن من قادته قدماه إلى مقر النادي الأهلي .. بالجزيره يوم إعلان هذا الخبر الحزين .. عندما كان يخطو أول خطواته من البوابة الرئيسية للنادي الأهلي .. كان يرى النادي الأهلي .. وهو متشح كله بالسواد .. وكان الأحباب كلهم بدون إستثناء .. يقفون شاردي الذهن .. أمام إستاد " مختار التتش" .. الذي شهد آخر لحظات الحياة للشاب "محمد عبد الوهاب" في دنيانا .. كان يتولد لديه الإحساس .. وهو يرى كل ما حدث يوم الوفاة .. يبكي وتنهمر الدموع من عينيه .. وعندما يتذكر انه رآه منذ أسبوع أو أكثر .. أو أقل يوماً .. على هذا الملعب .. بل وشاهده وهو يتحدث بتواضع شديد مع كل محبيه .. وعشاق النادي الأهلي .. وكان الفقيد الراحل لا يتضرر من طلب أوتوجراف .. أو عندما يصر مشجع صغير أو لاعب في فرق الأهلي على إلتقاط بعض الصور التذكاريه معه .. وكان كل منا يحس إحساساً دفيناً بمدى حب الناس لهذا الإنسان "محمد عبد الوهاب" .. ومدى تعلق الأطفال به .. وحبهم له بالرغم من عمره القصير بالملاعب ..

لقد منظراً مهيباً .. والجماهير المحتشدة في ساحات النادي الأهلي .. أو المتجمعة حول النادي من الخارج .. ممن لم يستوعبهم النادي .. وبدأ الجميع في النحيب .. والصراخ .. وكأنهم كلهم السيدة والدته .. أو السيد والده "رحمه الله" .. وأعتقد أن الدموع .. التي ذرفت في هذه اللحظة .. لحظة بدء نقل جثمان شهيد الملاعب إلى مسقط رأسه في الفيوم .. لخير دليل على أن المصاب كان هائلاً ..

لقد سيطر الشرود على الكثيرين .. ولم يكونوا يفيقوا من شرودهم هذا إلا على صوت سيده تقف بجوارهم .. أمام الإستاد .. وهي تنتحب ... وتبكى بحرقة .. وتدعو له بالرحمة والمغفرة .. أو صوت شخص يقرأ بعض الآيات القرآنية الكريمة .. وكان هذا هو حال كل من يمر أمام النادي الأهلي .. وبالفعل تجد كل من يمر بسيارته أمام النادي الأهلي .. يتوقف للحظات .. ليترحم على روح الفقيد .. ويستغفر له .. ويتمتم ببعض أيات الذكر الحكيم .. ولكن من يقف كان يالطيع لا يقدر على تحمل الموقف المهيب .. وتجده يسارع في مغادره المكان قبل أن تغلبه دموعه .. لقد كان مشهداً مهيباً .. تكتنفه مشاعر مليئة بالحب والحنان .. ومشاعر بالحزن العميق ... وكان بين الحين والحين يرد إلى أسماع الحاضرين .. "إيه .. أدي حال الدنيا .. " .. أو "دنيا غرور .. " .. او ما شابه ذلك من أقوال تعود الناس أن يقولوها في مثل هذه المواقف الرهيبة .. ولكن هل يتذكر الإنسان .. أو أن أني له الذكرى .. والسعيد من يلقى ربه راضي النفس .. مستريحاً قلبه .. لما فعله على الأرض .. أولئك أصحاب الجنة .. هم فيها خالدون ..

لقد رحل "محمد عبد الوهاب" ولفظ أنفاسه الأخيرة في نفس المكان .. الذي طالما أحبه .. وتمسك به .. وكأنه كان يريد ترك رسالة للجميع .. ويقول أنه كان يعشق هذا المكان .. وإختارته الأقدار له كي يكون آخر مشهد يراه .. قبل أن يرحل .. وان قلبه ظل ينبض بحب هذا المكان .. حتى آخر لحظات حياته ..

فدعونا جميعاً نقول "وداعا" .. بل نقول إلى اللقاء يا " عبد الوهاب " .. لقد رحلت عن دنيانا بجسدك .. ولكن روحك ستظل ترفرف علينا .. وستظل ذكراك في قلوبنا خالدة .. حتى نهاية العمر ..

رحمك الله وغفر لك ذنوبك وجعل قبرك روضه من رياض الجنة .. وأسكنك جنه الخلد .. وجعل أعمالك الصالحة في ميزان حسناتك ..

وأتمنى من فوق هذا المنبر الشريف أن يستجيب الله لدعائي .. ودعاء الملايين من الناس .. الذين لا يكفوا عن الدعاء له .. وأن يلهم أهله والسيدة والدته الصبر والسلوان ..

رحمك الله .. يا محمد .. رحمة واسعة .. وصبر قلوبنا على فراقك لنا ..
وأرجو من كل من يقرأ هذه المقالة .. قراءه الفاتحة على روحه الطاهرة .. والدعاء له .. فنحن لا نملك له إلا الدعاء ..

وللإخوة أهدي هذا الدعاء الجميل من تقديم الصديق الدائم للموقع "ياسر داود؟ ..
في ذكرى المرحوم عبد الوهاب قام باقتباس دعاء له من احد الردود على المواقع الرياضية ...وادعوا معي للفقيد الغالي "محمد عبد الوهاب. ...



دعاء لمحمد عبد الوهاب ..

(اللهم صلي .. وسلم .. وبارك علي سيدنا محمد .. وعلي آل سيدنا محمد) ....

الدعاء...

v اللهم أغفر لمحمد عبد الوهاب .. وإرحمه وعافه وإعف عنه... وأكرم نزله.. ووسع مدخله ..

v واغسله يا رب بالماء والثلج والبرد.. ونقه يا غفار من الذنوب والخطايا .. كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ..

وإبدله يا إلهي دارا خيرا من داره وأهلا خير من أهله.. ونجه من عذاب القبر.. وقه من عذاب النار..
v اللهم ان كان محسنا فزد في حسناته.. وان كان مسيئا فتجاوز اللهم عن سيئاته..

v اللهم انقله من ضيق اللحود .. ومواطن الدود.. إلى جنات الخلود .. في سدر مخضود .. وطلح منضود .. وظل ممدود .. وماء مسكوب .. وفاكهة كثيرة .. لا مقطوعة ولا ممنوعة .. وفرش مرفوعة ..

v اللهم ارحمه تحت الأرض واستره يوم العرض .. ولا تخزه يوم يبعثون .. يوم لا ينفع مال ولا بنون.. الا من أتى الله بقلب سليم ..

v اللهم إجعل عن يمينه نورا.. وعن شماله نورا.. ومن أمامه نورا ومن خلفه نورا .. ومن فوقه نورا.. ومن تحته نورا.. يانور السموات والأرض..

v اللهم شفع فيه نبيك محمد .. وأحشره تحت لوائه.. وأسقه من يده الشريفة .. شربة هنيئة مريئة .. لا يظمأ بعدها أبدا .. اللهم ثبت لسانه عند السؤال ..

v اللهم ألبسه بالقرآن الحلل وأسكنه به الظلل .. وأسبغ عليه من النعم .. واجعله عند الجزاء من الفائزين ..

v اللهم اجعل القرآن لذنوبه ممحصاً .. ومن النار مخلصاًُ .. ومن الجنة مقرباً ..

v اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة .. ولا تجعله حفرة من حفر النار ..

v يا عزيز يا غفار .. اللهم وسع قبره وجعله مد بصره...

v وصلي اللهم علي سيد الخلق .. وخاتم الرسل .. نبيك محمد صلي الله عليه وسلم

وافق أمس الأول الجمعة 31 أغسطس 2007 .. الموافق 18 شعبان 1428 هـ .. مرور عام على رحيل زين الشباب حبيب الملايين "محمد عبد الوهاب" الذي فارق دنيانا في صباح 31 اغسطس 2006 على البساط الأخضر .. وهو يؤدى التدريبات العادية بإستاد التتش .. ويتأهب لرفع إحدى الرفعات الركنية .. ورحل محمد عبد الوهاب .. وهو لم يبلغ بعد أو يكمل العام الثالث والعشرين له ... فقد بلغ من العمر 22 عاماً و 11 شهراً .. حيث أنه من مواليد أول أكتوبر 1983 .. بقرية سنورس بمحافظة الفيوم ..

ومحمد عبد الوهاب بدأ مشواره مع الكرة وعمره 14 عاما بمركز شباب سنورس .. وعن فريق مدربه ذهب إلى اختبارات البراعم بالزمالك .. وإجتازها بنجاح .. وإستمر تدريبه بها لمدة 4 شهور .. لكن والده رفض التوقيع للزمالك للإنضمام للناشئين .. وبعد ذلك انتقل إلى مركز شباب الألمونيوم .. ومنه إلى الفريق الأول ..

ونتيجة لتألق في صفوف الألمونيوم .. إختاره الكابتن حسن شحاته .. المدير الفني لمنتخب الشباب المصري .. للمشاركة في نهائيات كأس أفريقيا للشباب رقم ( 13 ) .. في بوركينافاسو في يناير 2003 .. وأحرزت مصر البطولة بعد تغلبها على كوت ديفوار 4-3 سجل عماد متعب هدفين .. واحمد فتحي .. وحسنى عبد ربه هدفا يوم السبت 18 يناير 2003 .. وإدارة الحكم التونسى عاطف يعقوب ..

وكان محمد عبد الوهاب نفسه .. هو الذي سجل هدف فوز مصر على مالي في دور الـ 4 الأربعة .. وبعد عودته من بوركينافاسو تعاقد مع الظفرة الإماراتي .. لكنه لم يسافر .. وتمت إعارته إلى نادي إنبي .. وقبل انطلاق موسم 2004- 2005 أبدى النادي الأهلي .. رغبته في ضم محمد عبد الوهاب إلى صفوفه .. على سبيل الإعارة .. وسافر الكابتن محمود الخطيب إلى الامارات يوم الاثنين 31 مايو 2004 .. وتم الاتفاق على إستعارة اللاعب للنادي الأهلي .. لمدة موسمين ..ويكون للأهلي الأولوية في شراء اللاعب .. إذا ما رغب النادي الاماراتي في ذلك بعد انتهاء فترة إعارته للأهلي ..

وبعد انتهاء فترة إعارة محمد عبد الوهاب للأهلي في ختام موسم 2005 – 2006 .. تمسك نادي الظفرة الإماراتي باستعادة محمد عبد الوهاب .. وفي الوقت الذي نجحت فيه مساعي مسئولي الناديين .. وحل هذه المشكلة .. قالت السماء كلمتها .. ولم يمهل القدر محمد عبد الوهاب .. حيث ودع الدنيا .. وإنتقل إلى جوار ربه .. راضيا .. مرضيا .. لتتوقف مسيرة لاعب .. انطلقت مثل القذيفة القوية التي صدتها الأقدار ...



إنجاز رائع للفقيد الراحل ..... 10 عشر بطولات .. في ثلاث سنوات
وفقيد الشباب الغالي محمد عبد الوهاب حقق خلال مشواره القصير في الملاعب .. إنجازاً كبيراً .. قلما يستطيع لاعب آخر أن ينجزه طوال عمره المديد .. ونجح الشاب الراحل "عبد الوهاب" في الحصول على 10 عشر بطولات .. منها 7 بطولات مع الأهلي .. وثلاث بطولات مع المنتخبات وهى :

1- درع الدورى موسمى 2005-2006 و 2006-2007 .

2- كأس السوبر المحلى فيافتتاح موسمي .. 2005-2006 .... و 2006-2007 .

3- كأس مصر موسم 2005-2006 .

4- كأس دوري رابطة الأندية أبطال أفريقيا عام 2005 .

5- كأس السوبر الأفريقي عام 2006 .

وأحرز محمد عبد الوهاب ثلاث بطولات مع المنتخبات

6. بدأها مع منتخب الشباب في بوركينافاسو عام 2003

7. ثم مع المنتخب العسكري كأس العالم العسكرية رقم ( 41 ) بألمانيا في يونيو 2005 وفاز بلقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف سجل هدفاً في مرمى ايطاليا في دور الـ 8 وفازت مصر 2-صفر .. وهدفاً في مرمى ألمانيا في دور الـ 4 .. وأخيراً هدفاً في المباراة النهائية .. في مرمى الجزائر .. وفازت به مصر 1-صفر .. وأحرزت مصر كأس البطولة يوم الأحد 26 يونيو 2005 بإستاد المدينة العسكرية بمدينة فاريندورف .. وأدار المباراة الحكم التركي عصمت أرزومان ..

كما شارك محمد عبد الوهاب في كأس الأمم الأفريقية التي نظمتها مصر عام 2006 مع المنتخب الأول وأحرزت مصر لقب البطولة وقادها إلى ذلك الكابتن حسن شحاته وأحرز محمد عبد الوهاب ركلة الترجيح الثانية في النهائي في مرمى كوت ديفوار وفازت مصر 4-2 .. وكانت اول مشاركة له مع المنتخب الوطني في لقاء مصر والسودان مساء الاحد 6 يونيو 2004 بالخرطوم تحت قيادة المدير الفني الايطالي تارديللي وفازت مصر 3-صفر وسجل لمصر عبد الحليم على ومحمد أبو تريكه ومحمد عبد الوهاب الذي نجح في وضع بصمته مع منتخب مصر في أول مشاركة له ..

والراحل الغالي شارك مع الأهلي في 26 مباراة للدوري منها 8 مباريات موسم 2004-2005 و18 مباراة موسم 2005-2006 ..

فاز الاهلي في 25 مباراة منها

وتعادل في واحدة أمام الزمالك يوم 4مارس 2006 ..

وسجل عبد الوهاب 3 أهداف مع الأهلى

1. أولها في مرمى الكروم في الإسكندرية يوم 18 فبراير 2006 .. وفاز الأهلي 3-صفر

2. والثانى في مرمى إنبي يوم 9مارس 2006

3. والثالث في مرمى الاسماعيلى يوم 22مايو 2006 بالإسماعيلية .. وفاز الاهلى 4-صفر .. وكان هذا الهدف آخر أهداف الراحل العزيز على الأنفس ..

وفي كأس مصر ساهم محمد عبد الوهاب في فوز الأهلي بالكأس موسم 2005-2006

وسجل هدفين الأول في مرمى اسمنت السويس .. في دور الـ 8 .. وفاز الاهلى 3-صفر

والثانى في مرمى حرس الحدود في دور الـ 4 .. وفاز الاهلى 1-صفر ..

وشارك محمد عبد الوهاب في جميع مباريات البطولة الخمس ..

وفي دوري رابطة الأندية أبطال أفريقيا شارك محمد عبد الوهاب في 9 مباريات .. وسجل هدفاً في مرمى توسكر الكيني في إياب دور الـ 32 بالقاهرة يوم الجمعة 31 مارس 2006 .. وفاز الأهلى 3-صفر ..

كما شارك في مباراة السوبر الأفريقية التي فاز بها الأهلي عام 2006 ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mrzidan.ahlamontada.net
 
ومضى عام على رحيل حبيب القلب محمد عبد الوهاب ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كورة نيوز :: منتدى الكووووورة :: مقالات-
انتقل الى: