كورة نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كورة نيوز


 
الرئيسيةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولاتصل بنا

 

 لا للإستهانة ... لا للمهانة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zidan2010
عضو متميز+عضو فضى+عضو مشارك+عضو نشيط
zidan2010


ذكر عدد الرسائل : 227
العمر : 28
الموقع : http://zidan2010.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : رياضه
المزاج : حاجات خاصة
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

لا للإستهانة ... لا للمهانة Empty
مُساهمةموضوع: لا للإستهانة ... لا للمهانة   لا للإستهانة ... لا للمهانة Icon_minitimeالخميس سبتمبر 25, 2008 9:39 pm

انتابنى كثيرا من الدهشة والغضب عندما علمت أنه من الممكن أن يكون هناك شبهة تعاطفا من جانب لاعبى الأهلى تجاه زملائهم فى فريق الزمالك , الذى وجد نفسه مضطرا للفوز على الأهلى فى مباراة الديربى القادمة , وبعدها يفوز على ديناموز فى هرارى فى مهمة مستحيلة , لينتظر بعد ذلك نتائج الأخرين ليصعد للدور قبل النهائى مع النادى الأهلى ؟!



وهل هذا الأمرهو مجرد تعاطفا أم تواطؤا ؟



أخشى أن تكون الأنباء الوارده عن تواطؤا لاعبى الأهلى أمام الزمالك صحيحه , لأنه طالما تغنينا بمبادىء وقيم وشهامة ونظافة يد النادى الأهلى , والشهامة ليس معناها " التفويت " ليحقق الزمالك الصعود الصعب , و ليذهب حق ومجهود وعمل نادى مثل أسيك أو ديناموز إلى الجحيم , فما ذنبهم أنهم وقعوا فى مجموعة ضمت الأهلى الكبير , الأهلى القوى الأهلى نادى القرن , الأهلى الصاعد بدون مساعدة أو إنتظار لنتائج الأخرين .



و نفترض بصحة هذه الأنباء , أتوجه للاعبى النادى الأهلى بسؤال بسيط ؟



هل من حق لاعبو الأهلى الذين لم يصعدوا للدور قبل النهائى بصورة رسمية حتى الأن أن يتواطؤا أمام الزمالك ليضمن الثلاث نقاط , ولابد بعد ذلك من فوزه على ديناموز فى هرارى " لينتظر " نتائج الأخرين التى و "ان" جائت فى صالحه يتمكن من الصعود ؟!

هل هذه هى الأخلاق الرياضيه ؟ هل هذه هى الأخلاق الأهلاوية ؟ هل هذه أخلاق لاعبى الأهلى ؟ أن يعطوا من لا يستحق ما لا يملك وماليس له حق فيه .



الأهلى نادى القيم والمبادىء والأخلاق , الأهلى نادى التتش وصالح سليم , الأهلى نادى الأستقرار , الأهلى نادى الشعب المصرى , الأهلى كيان تعشقه الجماهير , الأهلى ليس مجرد أسم , الأهلى ليس مجرد نادى .



هل اهدار مجهود وعمل فريق واعطاءه لفريق حتى وان كان مصريا من الايمان فى شىء ؟ هل ستنامون وضمائركم مستكينة عندما تتباطؤون وتنهزمون , وأنتم الفريق الوحيد الذى لم يهزم فى المجموعتين حتى الأن ؟



وأثق أن هناك فى الإعلام المصرى من يحاول أن يصدر شعور تواطؤ الأهلى مع الزمالك تحت مسميات من الوطنيه والانتماء , على طريقة " أنا وابن عمى على الغريب " وتحت مسمى إسعاد الشعب المصرى , وتحت مسمى شهامة الأهلى , تلك الشهامة التى وإن حدث أن فعلها الأهلى ستصبح شهامة العار وشهامة المهانه .



لست أتحدث بصفتى مشجع متعصب للأهلى أو ضد المنافس التقليدى , وأنما أتحدث بصفتى مشجع أهلاوى حريص على مصلحة النادى , لا يريد ان يسمع مجرد إتهام لناديه الذى يعشقه ,أقتطع من مالى لأذهب لتشجعيه , وأقتطع من وقتى لأشاهده , وأقتطع من صحتى حزنا على هزيمته , وأكون فى منتهى سعادتى لفوز فريقى , ولا أجنى من كل هذا سوى السعادة , على عكس اللاعبين الذين يجنون السعادة والمال والشهرة , أنا لا أطلب من الأهلى سوى السعادة , أسعدونا فقط " لا مال ولا شهره ولا خلافه"



وهل سيكون العاطفيون " اقصد لاعبى الأهلى " سعداء عندما يسمعون وسائل الاعلام العالميه والمحليه تزف خبر تواطؤ الأهلى مع بلدياته , وهل سيكونوا سعداء عندما تزف خبر هزيمتهم على أقل تقدير , هل سيكونوا سعداء عندما يلقون الهزيمة الأولى , هل سيكونوا سعداء فى تلقى الهزيمه على ملعبهم وبين جماهيرهم , هل سيكونوا سعداء عندما يكتب التاريخ هزيمة أفريقية للأهلى فى مباراة ديربى أمام الزمالك , وماذا ستكون سمعتهم فى القارة سوى" المهانة " لو تأكد تواطؤهم . هل سيكونوا سعداء عندما يقدم اسيك وديناموز احتجاجا خشية " التفويت" , هل سيكونوا سعداء عندما يتحدث مسئول ويقول لو ثبت تواطؤ الأهلى مع الزمالك سيتم شطب نتائجه وتوقبع غرامات عليه , وبدلا من ان نفرح بالفوز والصعود , نتفرغ لتحليل التواطؤ .

أطالب لاعبو الأهلى وأعلم عنهم كل احترام وخبرة وحرية وعزة نفس بعدم الإستهانه حتى لا يعرضوا انفسهم واسم ناديهم للمهانه , أطالبهم باللعب النظيف , أطالبهم بالفوز وحسم الصعود الرسمى كأول عن المجموعة , أطالبهم بالفوز حتى يتحدث الجميع عن نظافة ومبادىء وقيم لاعبو الأهلى وناديم التى لا يزعزعها عواطف ولا مجاملات , أطالبهم بالفوز ليبقى الأسم اللامع الكبير العظيم للأهلى فى كافة أنحاء العالم , وفى كل صفحات التاريخ .





الهزيمة واردة ولكن أى هزيمة " هل الهزيمة التى سيصاحبها العار ؟ أم أنها الهزيمة الشريفة التى ترفع الهامات عاليا ؟



و هل نسى لاعبو الأهلى تصريحات رئيس نادى الزمالك فى بداية انطلاق مباريات دور الثمانية أن الذى سيصعد من المجموعة الزمالك وأسيك , وهنا نطرح سؤال بسيط : هل أسيك ابن عم الزمالك , هل أسيك بلديات الزمالك , هل أسيك الفريق المصرى مع الزمالك فى المجموعة ؟

هذه التصريحات التى صدرت من مسؤول لابد وان تتمتع بشىء من الصراحه أو حتى " مجاملة " للفريق ابن بلدى وحتى و أن لم يكن الأهلى فريقا جيدا , من باب الوطنيه والانتماء وحق جمهوره عليك كمسئول , ولكنها أرادة الله أن يجعل أمر صعود الزمالك فى أقدام لاعبى الأهلى .



ملحوظه : لاعبو الأهلى على قدر عالى من الوعى والخبرة التى تمكنهم من اللعب النظيف الشريف العادل أمام بلدياتهم الزمالك لإساعدنا جميعا كأهلاويه بالفوز الثالث على التوالى فى مباريات الديربى فى أسرع فوز متلاحق على الزمالك فى وقت قصير والصعود الرسمى كأول المجموعة , وكسب احترام وثقة الجميع , وليبقى أسم الأهلى كبيرا شريفا نظيفا عادلا حرا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mrzidan.ahlamontada.net
 
لا للإستهانة ... لا للمهانة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كورة نيوز :: منتدى الكووووورة :: مقالات-
انتقل الى: