كورة نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كورة نيوز


 
الرئيسيةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولاتصل بنا

 

 عبفرية إتخاذ القرار في الأهلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zidan2010
عضو متميز+عضو فضى+عضو مشارك+عضو نشيط
zidan2010


ذكر عدد الرسائل : 227
العمر : 28
الموقع : http://zidan2010.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : رياضه
المزاج : حاجات خاصة
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

عبفرية إتخاذ القرار في الأهلي Empty
مُساهمةموضوع: عبفرية إتخاذ القرار في الأهلي   عبفرية إتخاذ القرار في الأهلي Icon_minitimeالخميس سبتمبر 25, 2008 10:00 pm

عبفرية إتخاذ القرار في الأهلي .. الأندية تمنح قناة الأهلي مباريات الدوري مجانا .. وحمدي يطلب وقتا للتفكير .. لعرض الأمر على مجلس الإدارة ..

عرضت أندية الدوري المصري منح قناة الأهلي حق بث كل مباريات الدوري مجانا .. في الوقت الذي طلب فيه حسن حمدي رئيس النادي الأهلي .. وقتا لعرض الأمر علي مجلس إدارة النادي ..

وفي إعتفادنا أنها خطوة لا بأس بها .. لإتاحة الفرصة لنزع النار من فوق فتيل الإشعال لزمن محدد .. حتى تهدأ فيه النفوس ..

وجاء عرض الأندية المصرية خلال الاجتماع الذي عقده المجلس القومي للرياضة معهم .. بحضور سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم .. من اجل إيجاد حل لمشكلة حقوق بث المباريات. ..

ويبدو أن الأندية قد آثرت رفض فكرة إحتكار الأهلي لإذاعة مبارياته فقط علي قناته الفضائية .. وفضلت أن تمنحه حق بث مباريات الموسم الحالي جميعها مجانا .. علي أن تستمر بقية القنوات الفضائية في بث مباريات الدوري كلها أيضا ..

وهذا فيه كسر لحدة تطرف الآراء .. ومنع الصائدين في الماء العكر من زيادة حجم الشقة بين الأهلي الذي معه الحق .. والمنتفعين .. الذين ليس معهم الحق ... لأن من راينا أن أي مشكلة يمكن أن تحل في ظل حوار ديموقراطي بين جميع الأطراف .. وهنا سينتصر الحق ..

كما قرر رؤساء الأندية عقد المزيد من الاجتماعات عقب نهاية الموسم .. من اجل دراسة المشكلة بشكل أكثر عمقا من اجل الوصول إلى حل يحافظ علي حقوق الأندية في بيع مبارياتها الخاصة .. ولا أفهم من الناحية العلمية ما معنى تأجيل الإجتماعات .. ولماذا لا يتقرر البدء فوراً في تشكيل لجنة إستشارية إستثمارية متخصصة بأسرع وقت .. بدلاً من تشكيل لجان ولجان .. لا نهائية .. لن يكون لإعضائها هم إلا الإستفادة بالبدلات الممنوحة لأعضائها ..

وطلب الكابتن حسن حمدي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وقتا لعرض الفكرة علي مجلس إدارة النادي .. من أجل إتخاذ قرار نهائي بشأن هذا الأمر ..

لجميع الأهلاوية أن يفخروا بديموقراطية إتخاذ القرار .. ويا ليت الأندية الأخرى أن تحذو حذو نادينا الحبيب .. وهميئاص لنادينا قيادته الرشيدة ... وفق الله خطاها .. وهذاها إلى سواء السبيل ....

من جهته .. اكد السيد سمير زاهر رئيس إتاد الكرة .. ان لديه عرض من احدي القنوات الفضائية العربية لبث مباريات الدوري حصريا علي شاشتها مقابل 150 مليون جنيه .. "أفلح إن صدق" .. ومع هذا فليس من حق الإتحاد ولا زاهر أو شوبير أو شلبي أن يتحدثا بإسم اتلأندية .. أو أن يتفاوضوا بالنيابة عنها .. كما أن عليهم أن يعلموا أن المشكلة أصلاً في السماح لأعضاء الإتحاد في العمل في قنوات خاصة .. تغدق عليهم الأموال .. قيؤثروا أن تذهب مصالح الأندية إلى الجحيم ..

كما تم طرح فكرة انشاء شركة تسويقية من اجل بيع مباريات الدوري .. هذا قرار تأخر كثيراً .. ويجب أن يفعل في أقرب وقت .. على أن يتم إنتقاء أعضاء هذه الشركة بشفافية مطلقة .. على ألا يكون لأعضاء إتحاد الكرة أي وجود فيها .. أو أن يكون مندوب الإتحاد في هذه الشركة ليس في يديه سلطات عقد ندوات كباب وكفتة .. ومنح الأعضاء المصوتين هداياً عينية .. لكسب أصواتهم بطرق غير شرعية .. كما حدث في الحمعية العمومية الأخيرة لإتحاد الكباب والكفتة ..

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي كان قد اتخذ قرارا في بداية المشكلة .. عدم بث مبارياته في الدوري علي أي قناة فضائية خاصة .. وهو تم بالفعل في مباراة الاوليمبي في الأسبوع الأول للدوري..

وفي رأي كاتب المقالة .. أن هذا الحل .. وإن كان غير منصفاً لحقوق الأهلي .. فهو يعتبر حلاً وسطاً .. يتيح الفرصة لجميع الأطراف .. خاصة المنتفعين .. أن يتراجعوا عن مواقفهم غير الصحيحة ..

وهذا الحل هو سلاح ذو حدين .. فهو بدون شك .. يريد أن يرضي النادي الأهلي .. كما يحافظ على مصالح المنتفعين .. الذين يعتبروا تعاقداتهم مع إتحاد الكرة ملزمة لهذا الإتحاد .. الذي أدخل نفسه في عش الدبابير .. بدون أن يدري .. بسبب جهل أعضائه .. وتقمصهم شخصيات ليسوا هم أهل لها .. وتصرفهم بغباء شديد كإستشاريين قانونيين .. وقضائيين .. وتجاريين ..

والقرار الآن في يد مجلس إدارة النادي الأهلي ... الذي يتوخى دائماً الكياسة في التصرف .. ولا يريد أن يدخل في مهاترات قضائية .. تشغل بال مستشاريه عن التفكير في تطوير موارد النادي ..

وأنا شخصياً أعتبر أن هذا القرار .. ولو أنه أضعف الإيمان .. ولكنه ينصف الأهلي لأول مرة .. وهو بذلك تغلب على صلف المنتفعين من أعضاء إتحاد الكرة .. وأعتقد أن النادي الأهلي سوف يستثمر هذا القرار نصف العادل .. كي ينمي موارده بطريقة صحيحة .. وأعتقد أن النجاح الباهر الذي حققته قناة النادي الأهلي .. ونجاحها إلى حد كبير في جذب إنتباه الكثير من المشاهدين .. الذي حول كثير منهم مؤشر القنوات على القناة النظيفة .. التي تقدم مادة فنية عالية المستوى .. تتميز بالنظافة .. والحياد التام .. وتتميز ندواتها بالموضوعية .. والشفافية .. مما يجعل جذب مشاهدين أكثر إلى صفها سهل يسير وليس بالعسير ..

وأعتقد إن إذاعة مباريات الدوري على قناة الأهلي .. سوف يسحب البساط من تحت أقدام القنوات الخاصة الأخرى .. خاصة بعد أخذهم موقفاً ظالماً حيال الأهلي وجماهيره الواعية .. وفي رايي أن علينا ألا نرفض هذا الحل الوسط .. ونحاول لإستثماره بجذب الكثير من الإعلانات بتجهير إستوديوهات تحليلية عالية المستوى .. من ناحية إنتقاء المحللين الكرويين الفاهمين .. الخالين من المرض والغرض .. وبث المباريات بطريقة فنية عالية .. خاصة وأن القناة لديها عدد كبير من الكاميرات .. التي تتيح إعادة اللعبات الهامة من أكثر من زاوية ..

وكنا أن النادي الأهلي يعتبر رائداً في كل شيء .. أرجو أن ينظر مجلس إدارتنا المحترم إلى الكوب على أته ممتلئ لأكثر من نصفه .. وليس فارغاً لنصفه ..

وبهذا يكون الحل في يد مجلس الإدارة المحترم .. الذي نثق في قراراته ... ونسانده بكل ما نملك من قوة .. في أي خطوات يقوم بها .. وعاش الأهلي كبيراً ورائداً للجميع .. من جميع الجوانب .. الأخلاقية .. والفنية .. والرياضية ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mrzidan.ahlamontada.net
 
عبفرية إتخاذ القرار في الأهلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كورة نيوز :: منتدى الكووووورة :: مقالات-
انتقل الى: